فيينا 2

فيينا 2 يعيد سوريا الى نقطة الصفر: التدقيق في البيان الصادر عن المشاركين في لقاء فيينا 2( بغياب ممثلين عن النظام وعن المعارضات وعن الشعب السوري) ،يوم أمس الجمعة 30 تشرين الأول لبحث سبل أنهاء الحرب السورية، يتضح بجلاء أن المشاركين تفاهموا على إعادة سوريا الى ما كانت عليه قبل انطلاق حركة الاحتجاجات الشعبية المناهضة للدكتاتورية والاستبداد آذار 2011 . يعني ملايين القتلى وملايين الجرحى وملايين النازحين وملايين المشردين واللاجئين من السوريين وتدمير ثلثي سوريا وإنهاك اقتصادها وانهيار عملتها ، وكارثة اجتماعية/ إنسانية - لا مثيل لها في تاريخ المنطقة سوى الكارثة التي حلت بمسيحيي السلطنة العثمانية من أرمن واشوريين(سريان/كلدان) ويونان في مذابح 1915 على ايدي مسلمي السلطنة – نعم كل هذه الدماء والدمار والخراب في سوريا ذهبت سدى ، لأن هكذا اقتضت مصالح الكبار في العالم !!!! والمصيبة أنهم يتحدثون عن قانون دولي وعدالة دولية وحماية الضعفاء وضمان حقوق الشعوب المضطهدة !!!

سليمان يوسف

0 comments:

" احذروا هجرة (غزو) المسلمين الى أوربا "

" احذروا هجرة(غزو) المسلمين الى أوربا " : رسالة الى قادة وشعوب الغرب الأوربي بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1437.. لقد شكلت هجرة رسول الإسلام " محمد" (من مكة الى المدينة) ، هرباً من (شدة إيذاء كفار مكة له ولأصحابه) - حسب ما تقول الرواية الإسلامية - "حدث تاريخي" ومرحلة فاصلة في تاريخ الدعوة الإسلامية . حيث كانت تلك الهجرة القسرية لمحمد، سبباً في تغيير ليس وجه وهوية المدينة التي هرب اليها فحسب وإنما غيرت وجه وهوية عموم المشرق لصالح الهوية الإسلامية والمسلمين. كذلك الهجرة القسرية الغير شرعية اليوم لملايين المسلمين الهاربين من الشرق الى الغرب الى أوربا هي حدث تاريخي ، لأنها مع الزمن ستغير وجه وهوية الغرب المسيحي – الكافر وفق وصف الإسلاميين - لصالح الهوية الإسلامية والمسلمين .. وهذا يعني نهاية الحضارة الأوربية والمدنية والمسيحية في القارة الأوربية ، وسيصبح مصير الشعوب الأوربية كمصير الشعوب المسيحية واليهودية القديمة والأصيلة في المشرق، (التلاشي والاندثار) ، كالآشوريين( سريان/كلدان) والفراعنة(الاقباط) والايزيديين واليهود . لهذا نقول : " أيها الأوربيون والامريكيون احذروا هجرة(غزو) المسلمين الى بلدانكم" !!


سليمان يوسف

تابعنا على الفيس بوك Souleman Youssf

0 comments:

"مسيحيو لبنان وسوريا ، من كيسنجر الى لافروف"

كنيسة السريان الأرثوذكس في ديرالزور
"مسيحيو لبنان وسوريا ، من كيسنجر الى لافروف" : أخشى ما أخشاه بعد التدخل الروسي في الحرب السورية ، أن يقول وزير خارجيتها( سرغي لافروف) لمسيحيي سوريا ما قاله وزير الخارجية الامريكية- مهندس الحرب الأهلية اللبنانية- لمسيحيي لبنان إبان الحرب الأهلية " البواخر الأمريكية على الشاطئ تنتظركم" .. أي الرحيل إذا اردتم الخلاص... ليس بغريب أن يقول لافروف لمسيحيي سوريا " البواخر الروسية على الشاطئ تنتظركم " .. المسيحيون اللبنانيون صمدوا واستمروا في الحرب ورفضوا خطة كيسنجر لأنها أقصت وتجاهلت حقوقهم السياسية في لبنان.. المسيحيون السوريون ليسوا طرفاً في الحرب السورية وليس لهم قوة عسكرية خاصة بهم- كما المسيحيين اللبنانيين-و لأنهم محرومون من حقوقهم السياسية فهم مواطنون من الدرجة الثالثة او الرابعة، تبقى خياراتهم محدودة وربما لن يجدوا بديلاً عن الرحيل والهجرة !!!

سليمان يوسف

تابعنا على فيس بوك Souleman youssf

0 comments:

أكذوبة 'كردستان' سوريا







(عذراً من أصدقائي وأخوتي الكورد السوريين على هذا التعبير القاسي). ان المتتبع للشأن الكردي يدرك جيداً بأن ما يسمى بـ ” كردستان الغربية أو كردستان سوريا” مصطلح جديد / دخيل على الخطاب الكردي وعلى الأدبيات السياسية الكردية في سوريا وخارجها. بدأ يردد مقولة “كردستان سوريا” بعض المتطرفين الكرد في تسعينات القرن الماضي ومعظمهم من الأكراد السوريين المهاجرين في أوربا. للأسف تبنت الغالبية الساحقة من الأكراد السوريين بأحزابهم ومنظماتهم القومية والسياسية والحقوقية، هذا المصطلح بعد اندلاع شرارة الانتفاضة السورية ضد حكم الطاغية بشار الأسد آذار 2011. إذا ما عدنا ودققنا في ارشيف الحركات الكردية في سوريا وبقية دول المنطقة نجد بان ارشيفها يخلو كلياً من أي إشارة الى وجود جزء من كردستان في سوريا . والحركة السياسية الكردية في سوريا التي يعود تاريخها الى خمسينات القرن الماضي، لم تعتبر يوماً الأكراد السوريين يقيمون على ارض كردستانية . حتى أن الخريطة التي وضعها القوميون الأكراد سنة 1948 لم تشمل الجزيرة السورية أو اية منطقة من أراضي الدولة السورية يسكنها أكراد.. و الزعيم الكردي التاريخي ( الملا مصطفى البرزاني) لم يستخدم يوماً مصطلح كردستان سوريا ،وكذلك حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني (العراق) و وهو من أقد الأحزاب الكردية في الماضي لم يستخدم هذا المصطلح وإنما كان يستخدم مصطلح “الشعب الكردي في سوريا”. ” خويبون” وهي أول حركة قومية كردية ناضلت من أجل تحرير كردستان من حكم الاتراك لم تشير في كل أدبياتها ووثائقها يوماً الى ” كردستان سوريا”.الأهم من كل هذا وذاك، لقد اكتشف علماء الآثار الأجانب حتى الآن أكثر من 150 تل وموقع أثري في الجزيرة السورية جميعها تعود الى الحقبة الأكادية البابلية الآشورية.. ولم يكتشفوا موقعاً أو رقيماً واحداً يدل على أن ثمة حضارة كردية نشأت في هذه المنطقة . الأكراد ينسبون أنفسهم الى الميديين وهم شعب قديم وعريق من دون شك ، لكن الموطن التاريخي للميديين معروف هو (بلاد فارس – ايران) .. وفق العديد من المصادر التي بين ايدينا منها ( القاموس السياسي) تتحدث عن “كردستان” وتعرفه، بأنه” اقيلم جبلي مساحته ( 200 الف كم2) تتقاسمه كل من ايران وتركيا والعراق وأرمينا السوفيتية” يعني أن لا امتداد لهذا الاقليم داخل اراضي الدولة السورية. قطعاً، رفضنا لمقولة ما يسمى ب “كردستان سوريا” ، هو لاعتبارات وطنية سورية بحتة. و لا يضمر اي حقد أو كره للأكراد . فالأكراد أهلنا وهم جزء من النسيج الوطني السوري، لهم ما لبقية السوريين وعليهم ما على بقية السوريين ، ولا أحد ينكر دور الأكراد السوريين في بناء سوريا الحديثة وازدهارها . سوريا تتسع للجميع ولحقوق الجميع . ولا يغيظنا أبداً ، إذا ما حكم سوريا الجديدة رئيساً كردياً يأتي عبر انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة لا بل يعز علينا ذلك، حتى الفدرالية خيار يمكن أن يناقش ويطرح لسوريا الجديدة لكن ليس على اسس عرقية “كردستانية” أو طائفية أو مذهبية . ما نريده ونتمناه هو أن يعود الأخوة الكورد السوريين الى سوريتهم ويتخلوا عن هذه الكذبة التاريخية” كردستان سوريا” و ياخذوا دورهم في بناء سوريا الجديدة (دولة مدنية ديمقراطية ) كما في الماضي كمواطنين أكراد سوريين والتخلي عن أجندات قومية كردستانية يرفضها بقية السوريين،قد تفجر صرعاً عرقياً في البلاد لن يستفيد منه احداً..


سليمان يوسف

تابعنا على فيس بوك souleman youssf

shuosin@gmail.com

0 comments:

الشعوب الأصيلة في المنطقة

عرف (مكتب حقوق الانسان)، التابع للأمم المتحدة، (الشعب الأصلي) ""بأنه الشعب الذي ولد وعاش وتوالد وصار جزء من مكان معين وله ثقافة وتاريخ معين، ويريد المحافظة على عاداته وتقاليده وثقافته، وهو الذي يعاني من الظلم لأنه يختلف عن الشعب الذي يسيطر على الحكومة، ولأنه ظل في نفس المكان قبل أن تسيطر على الحكومة الشعب الآخر."" التدقيق في هذا التعريف الأممي لـ"لشعب الأصيل " نرى بأنه ينطبق على العديد من الشعوب القديمة في منطقة الشرق الأوسط ،مركز أهم ثلاث حضارات عالمية تاريخية عريقة تعود لأكثر من سبعة آلاف عام . (الشعب الآشوري) صاحب الحضارة الآشورية (الأكادية/البابلية) في بلاد ما بين النهرين، عن مدينة ( أوراك QRAAQ) الأكادية/البابلية أخذ العراق اسمه..(الشعب القبطي/الفراعنة المصريين) أصحاب (الحضارة الفرعونية) في وادي النيل، وعن الأقباط أخذت مصر اسمها egebt .. ( الشعب السرياني /الآرامي) صاحب الحضارة /الآرامية/السريانية في سوريا الكبرى(الهلال الخصيب) وعن السريان ASEYRIAN أخذت سوريا اسمها.....ملاحظة( الآراميون امتزجوا مع الآشوريين في الحقبة الآشورية في غالبية المناطق السورية التي وقعت تحت الحكم الآشوري لهذا سموا بالسريان وعنهم أخذت سوريا اسمها وقد أخذ الآشوريون الحرف الآرامي لسهولته لهذا تسمى اللغة الآشورية بالسريانية).. للأسف العرب المسلمين، الغزاة للمنطقة، يتنكرون لهذه الحقائق التاريخية .

سليمان يوسف

https://www.facebook.com/souleman.yusph?fref=ts

shuosin@gmail.com

0 comments:

واشنطن ... موسكو وتوزيع الأدوار القذرة في المأساة السورية

 ما أن تحولت المظاهرات والاحتجاجات السلمية ضد حكم بشار الأسد الى نزاع مسلح على السلطة، حتى بدأت أمريكا وحلفائها الغربيين والشرقيين والعرب في دعم المجموعات المسلحة بالمال والعتاد والرجال الى حين تغيرت موازين القوى على الأرض لصالح المجموعات المسلحة المعارضة وبدأت قوة النظام تتهاوى .. هنا توقف الامريكان عن دعم المجموعات المسلحة وجاء دور الروس وبدأوا بالتدخل العسكري المباشر لصالح النظام لمنع سقوطه وسقوط حكم بشار الأسد .. هكذا تم توزيع الأدوار وضبط مسار اللعبة الأممية القذرة على سوريا وجعل السوريين وقوداً لحربهم القذرة ،الى حين تحقق كامل الأهداف القذرة للاعبين الدوليين!!!

سليمان يوسف
https://www.facebook.com/souleman.yusph?fref=nf

shuosin@gmail.com

0 comments:

لماذا سقطت سوريا الدولة و الوطن


الكتب المدرسية في سوريا العروبية الاسلامية البعثية محشوة بخطابات وتنظيرات عن الاستعمار الأوربي وسياساته المعادية للعرب والمسلمين . هذه الكتب تقدم الاستعمار الأوربي على أنه علة العلل وسبب كل أخفاقات وهزائم وانتكاسات وتخلف العرب . فيما الحقيقة هي أن لهذا الاستعمار الأوربي الفضل الكبير في تحرير الشعوب العربية الاسلامية من نير الاحتلال العثماني المتخلف الذي دام 4 قرون باسم الخلافة الاسلامية . وللمستعمر الأوربي الفضل الكبير في نشأة الدولة السورية وبقية الدولة العربية، التي هي وفق وصف القوميين العرب" صنيعة الاستعمار". خلال 25 عام من الانتداب الفرنسي على سوريا وفر الفرنسيون كل مقومات الدولة المدنية من دستور وأحزاب وقانون مدني ومؤسسات ومدارس وزرعوا بذور النهضة الحديثة .. عندما استقلت 1946 كانت سوريا واحة غنية بالأحزاب السياسية والحركات الوطنية من مختلف الاتجاهات والمشارب الفكرية وكان الشعب السوري بكل مكوناته وهو في ذروة وحدته الوطنية والتماسك المجتمعي تحت راية ( الجمهورية السورية) . لكن الحكومات الوطنية التي توالت على البلاد بعد الاستقلال خاصة في عهد البعث العربي الشمولي العنصري، الذي حولها الى (جمهورية عروبية اسلامية) شيئاً فشيئاً فسدت بذور النهضة الحضارية وقُوضت كل مقومات التقدم والنمو والازدهار والمدنية وعم التصحر الثقافي والفكري في البلاد وتصدع المجتمع السوري، حتى كادت اليوم أن تسقط وتمحى الدولة السورية" صنيعة الاستعمار" من الخريطة بعد نحو خمس سنوات من الصراع الطائفي على السلطة و الحرب الأهلية التي جرنا اليها نظام دكتاتوري ومعارضات إسلامية طائفية..


سليمان يوسف

https://www.facebook.com/souleman.yusph

shuosin@gmail.com

0 comments:

الآشوريون السريان, بين نظرة صديقي الكردي وسياسات الإدارة الكردية

السريان و الأكراد

"الآشوريون السريان" بين نظرة صديقي الكردي وسياسات "الإدارة الكردية":


في سياق حديث مع صديق كردي - دكتور في الفلسفة وعلم الاجتماع ،علمَ لسنوات في الجامعات الليبية قبل عواصف الشتاء العربي الإسلامي واسقاط حكم القذافي- قال صديقي الكردي: " بعد الذي وجدته لدى الليبيين من انحطاط حضاري وتخلف وجهل وتعصب أعمى للدين رغم العائدات الخيالية للنفط والغاز، هذا الانحطاط الحضاري بقناعتي سببه الأساسي خلو ليبيا من المسيحيين ، لهذا أقول: لو كنت مسؤولاً وصاحب قرار في سوريا لعملت المستحيل من أجل أن لا يهاجر سريانياً آشوريا أو ارمنيا أو مسيحياً واحداً من القامشلي ومن الجزيرة ومن عموم سوريا . لو كنت صاحب قرار لمنحت السريان الاشوريين والارمن وكل المسيحيين امتيازات سياسية واقتصادية وثقافية وتعليمية وكل ما من شأنه أن يعزز وجودهم ويقوي حضورهم في سوريا ويحول دون هجرتهم. لأن خلو سوريا من المسيحيين يعني نهاية الحضارة والمدنية والرقي وكل شيء جميل في هذه البلاد " . هذا ما قاله صديقي الكردي وهو صادق فيما قاله . مناسبة نشر هذا الحديث هو ما تقوم به سلطات ما يسمى بالإدارة الذاتية الكردية في منطقة الجزيرة، فكل ما تقوم به هذه السلطات من إجراءات على الأرض وكل ما تصدره من قوانين وقرارات هي تدفع (بقصد أو من دون قصد) الانسان الآشوري (سرياني/كلداني) والمسيحي عامة الى ترك مدنه وبلداته والهروب من البلاد... بعد زيارة قام بها هذا الصديق الكردي الى الشمال العراقي عاد متشائماً من المستقبل السياسي والديمقراطي للإقليم الكردي في ظل حكم البرزاني وقد شبه حكم آل البرزاني بحكم آل الأسد في سوريا .. طبعاً شخص بهذه الثقافة والأخلاق لا يمكن له العيش في ظل سلطة استبدادية أكانت كردية أو عربية لذلك قرر الهجرة والرحيل.

سليمان يوسف

https://www.facebook.com/souleman.yusph?fref=ts

 shousin@gmail.com

0 comments: